ولايه قريات



قريات، تقع مدينة قريات الساحلية على بعد 100كيلو متر من 
العاصمة مسقط في تخوم طريق جبلي أخاذ. إلى الداخل وليس بعيداً من البحر يحمي حصن قريات مركز المدينة ومزارع النخيل حوله ويقف حارساً لمنطقة المرفأ برج مراقبة فريد مثلث الأضلاع مطلاً على جزيرة صخرية صغيرة.ومن ابرز المعالم <<الصيره بمنطقة الساحل وقلعة داغ بمنطقة دغمر تضم قريات مسجد السلطان قابوس وهو علامة إسلامية فنية راقية والمستشفى وعدد وفير من المدارس والمحال التجارية والحدائق العامة ولا يفوت الناظر إلى هذه البقعة الطيبة سوق سمكها الاخاذ ومسجد السوق الرائع وهي بحق اخاذة بمجامع قلوب السياح ومرتادى المزارات. ولا ننسى قلعتها الشامخة وشوارعها الفسيحة وتجارتها الزاهرة. سميت بهذا الاسم لكثرة عدد القرى فيها ومن أبرز قراها الساحل، الرملة، المعلاة،السواقم، الهبوبية، دغمر،الكريب،الشهباري،الفليج،حيفظ،السليل،النحر،حيل الغاف،المسفاه،المزارع،ضباب،بمه،فنس،حي الظاهر

خدمات سياحية

التخييم والمبيت :
يمكن للسائح اختيار مواقع عديدة للتخييم وقضاء أيام العطلات بين جنبات الطبيعة الخلابة التي تشتهر بها قرى ولاية قريات ومن بين أهم هذه المواقع شواطيء ضباب وبمه وفنس (رأس الشجر ، المكلا وبر) ، شاطيء رأس أبو داود ، شاطيء مدينة قريات ، شاطيء دغمر ، وعلى ضفاف وادي ضيقة بالمزارع والخبيل وحيل الغاف وينصح عند المبيت اختيار الموقع المرتفع من الوادي لخطورة سيول هذا الوادي المفاجيء في كثير من الأوقات دون نزول الأمطار .
الحدائق والمنتزهات :
تعتبر الولاية منتزها طبيعيا حيث تجمع بين الشواطيء الجميلة والسهول الخصبة والأشجار الوارفة الظلال وفي إطار تشجيع السياحة بالولاية فقد أقامت المديرية العامة لبلدية مسقط بقريات العديد من الحدائق والمنتزهات من بينها :
  1. حديقة قريات الواقعة على الشارع العام بالشهباري .
  2. منتزه بحيرة قريات يقع على الشارع العام لمدخل مدينة قريات
  3. منتزه الصيرة بالقرب من برج الصيرة بساحل قريات .
  4. منتزه الخوبار الواقع ببلدة دغمر الخوبار .
  5. حديقة دغمر الواقعة ببلدة دغمر الحاجر .
  6. استراحة المزارع وهي عبارة عن مظلات على ضفاف وادي ضيقة بالمزارع السيح .
  7. العديد من المظلات على شواطيء القرى الساحلية بالولاية .
التسوق :
تنتشر في جميع المواقع بالولاية المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ويمكن للسائح شراء احتياجاته المختلفة من هذه المحلات لاسيما الواقعة على مدخل الولاية وحتى سوق قريات ، كما أن هناك بعض المحلات التجارية في القرى النائية ، كما توجد أجهزة الصرف الآلي بمحطات وقود المها والشل .

تعليقات

  1. بلادي الغاليه 💘💘✨✨

    ردحذف
  2. لقد تغيرت حياتي تمامًا عندما التقيت بمؤسسات القروض الائتمانية بالصدفة على الإنترنت! حول كيفية تقديم قرض جيد عبر الإنترنت بفائدة 2٪ وقررت أن أطلب قرضًا في أسرع وقت ممكن. يجب أن تتجاهل كل مقرضي القروض هؤلاء، لأنهم جميعًا عمليات احتيال ... عمليات احتيال حقيقية ... لقد كنت ضحية لسرقة آلاف الدولارات مني ... لكن (loancreditinstitutions00@yahoo.com) whatsapp: +393512640785.
    وافقوا على قرضي بنسبة 2% فقط في غضون 48 ساعة بعد تلبية متطلباتهم الضرورية، وتم إيداع قرضي في حسابي البنكي بدون ضمانات.

    أنصح أولئك الذين جربوا كل ما هو ممكن وفقدوا الأمل في كيفية اقتراض الأموال من البنك أو البحث عن قرض لتعزيز أعمالهم وفقدوا الأمل في الاتصال بـ (loancreditinstitutions00@gmail.com) Whatsapp: +393512114999. أنا أثق بهم تمامًا ولا تترددوا في الاتصال بهم.

    محمد ورد أرسل من الآيباد الخاص بي

    ردحذف

إرسال تعليق